البروج تنتخب.. هل تنجح النخب الحزبية المحلية في توجيه الرسائل الصحيحة

هيئة التحرير
2020-08-06T11:32:18+01:00
جهوية
هيئة التحرير6 أغسطس 2020آخر تحديث : الخميس 6 أغسطس 2020 - 11:32 صباحًا
البروج تنتخب.. هل تنجح النخب الحزبية المحلية في توجيه الرسائل الصحيحة
هشام الأزهري

مدينة البروج شكلت على الدوام ثقلا سياسيا وازنا بالاقليم, السجال السياسي وسط طبقتها السياسية لا ينتهي الا ليبدأ بتعبيرات وأشكال مغايرة.
البروج مقبلة اليوم على محطة مفصلية جديدة تستدعي اعمال الذكاء الجماعي لنخبها من أجل استكمال الولاية الانتدابية للمجلس الجماعي الحالي بهدوء, والتحضير للمرحلة المقبلة في انتخابات العام المقبل.
الاشارات والمؤشرات التي تتوالى من عاصمة بني مسكين بعد انطلاق عملية وضع الترشيحات لشغر منصب رئيس الجماعة غير مطمئنة بالمرة, مع غياب تدافع سياسي صحي على قاعدة برنامج انتخابي يغطي ما تبقى من عمر الولاية الحالية, وبتنا نستعيد ممارسات مكررة لما كان يحدث عشية تشكيل المجالس السابقة.
ناس البروج ينتظرون ويترقبون كيف ستتعامل نخبهم المحلية مع هذا الاستحقاق الانتخابي والذي نتمناه ان يوجه رسائل صحيحة تعيد الثقة فالمؤسسات الحزبية محليا وفي المشاركة السياسية عموما.
من غير المنطقي أن يقفز الفرقاء السياسيون بالبروج على حقيقة ان انتخابات الرئاسة تجري في ظروف خاصة جدا ليس فقط بفعل الجائحة ولكن أيضا بثقل تدبيري خاطئ عصف باثنين من أبرز منتخبي المجلس الرئيس السابق والحالي, لذلك فالمرحلة المقبلة هي لتصحيح الاحتلالات والأهم لاستعادة الثقة على بعد اشهر قليلة من الانتخابات.
مهما كان اسم الرئيس المقبل عليه أن يعي جيدا بأن ساكنة البروج تستحق الكثير والمرحلة هي بالاساس لاستعادة ثقتهم في تدبير الشأن المحلي بعد أن خدشت هذه الثقة تقارير مفتشية الداخلية والمجلس الجهوي للحسابات..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.