متضررون من مشروع تصميم التهيئة الحضرية لـولاد يطالبون مجلس الجماعة برفضه في وقفة احتجاجية

هيئة التحرير
جهوية
هيئة التحرير6 أكتوبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 - 10:03 صباحًا
متضررون من مشروع تصميم التهيئة الحضرية لـولاد يطالبون مجلس الجماعة برفضه في وقفة احتجاجية

تظاهر عشرات المواطنين بعد زوال أمس الإثنين أمام مقر الجماعة الحضرية لـولاد بإقليم سطات بمؤازرة من الفرع المحلي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان في وقفة احتجاجية منددة بالتجاوزات غير المسبوقة التي شابت إعداد مشروع تصميم التهيئة الجديد الخاص بالجماعة الحضرية لولاد .
وارتفعت أصوات المحتجين الملتحفين بالعلم الوطني بشعارات صاخبة تلتمس رفع الظلم والحيف الذي طالهم جراء محتويات تصميم التهيئة الجديد ، حيث قدم المتضررون في مداخلات متتالية شكاويهم العلنية في مشهد يسوده الخشوع والارتباط الوثيق بتراب الأرض بهويتهم التاريخية والجغرافية والقبلية.

d6e0cae8 0f08 4168 814d 52cbbca3bc4f - اخبار سطات
فيما انتقد أعضاء الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان الوثيقة التعميرية الجديدة سيما و أن مخرجاتها تخدم أجندات اللوبيات و مافيا العقار و الملاك الكبار الذي يتحكمون في تسيير دهاليز الحكم بثلاثاء الأولاد مقابل الضرب بيد من حديد على الممتلكات العقارية لعامة الشعب و تبخيسها و التنقيص من قيمتها الحقيقية من خلال مجموعة من التدابير التدليسية و التي تضرب في الصميم الحقوق الاقتصادية و الاجتماعية للساكنة من أجل تحويل العقار إلى غنائم سهلة يستحوذ عليها المتنفذون من خلال التحايل و التلاعبات القذرة بمكونات تصميم التهيئة الجديد بثلاثاء الأولاد.

2394239f 42f9 4bcb a183 7182ffaa77e9 - اخبار سطات
وأجمع المتظاهرون على مطالبة أعضاء الجماعة الحضرية لـولاد برفض مشروع تصميم التهيئة المزمع التداول حوله بدورة أكتوبر المقررة يوم الأربعاء 07 أكتوبر.

0d10a8da 4e5f 4826 ba37 df55bacf6bda - اخبار سطات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.