“العلاقات المغربية الإسبانية : مقاربات تاريخية و قانونية و سياسية ” موضوع ندوة علمية

هيئة التحرير
2021-07-15T22:32:16+01:00
وطنية
هيئة التحرير15 يوليو 2021آخر تحديث : الخميس 15 يوليو 2021 - 10:32 مساءً
“العلاقات المغربية الإسبانية : مقاربات تاريخية و قانونية و سياسية ” موضوع ندوة علمية
شيماء غنيم

نظمت مؤسسة محمد  بصير للأبحاث و الدراسات و الإعلام بتنسيق مع ماستر العلوم السياسية و التواصل السياسي، و مختبر البحث في النجاعة الاقتصادية و اللوجستيكية،التابعين لكلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بالمحمدية, ندوة علمية في موضوع “العلاقات المغربية الإسبانية : مقاربات تاريخية و قانونية و سياسية “.

 تزامن تنظيم هذا النشاط الأكاديمي مع تاريخ الذكرى الواحدة و الخمسين لانتفاضة المناضل سيدي محمد بصير التاريخية بالعيون.

WhatsApp Image 2021 07 15 at 17.12.45 - اخبار سطات

استُهِلت أولى جلسات الندوة التي كانت برئاسة الدكتور عبد المغيث بصير، عضو المجلس الأكاديمي للمؤسسة ، بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، تلاوة عقبتها  مداخلة شيخ الزاوية البصيرية و رئيس مؤسسة محمد بصير للأبحاث و الدراسات و الإعلام مولاي إسماعيل بصير ، الذي قدم مداخلته عن قضية الاختفاء القصري التاريخي للمناضل محمد بصير مسائلا بذلك منظومة الحقوق الإنسانية و السياسية الإسبانية.

جلسة كُرم فيها طلبة مجموعة مدارس الشيخ سيدي إبراهيم البصير الخاصة ببني اعياط المتفوقون بتميز في امتحانات البكالوريا و وُقعت شراكة بين شيخ الطريقة عن مؤسسة محمد بصير المشار إليها أعلاه و بين الأستاذ سعيد خمري نيابة عن عميد كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بالمحمدية تمهيدا لأنشطة مشتركة بين المؤسستين.

عرفت الندوة  المعقودة بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشاركة فعاليات هامة من الوسط الأكاديمي و الديني بمداخلات تتقاطع في موضوع الشأن الصحراوي.

WhatsApp Image 2021 07 15 at 17.12.41 1 - اخبار سطات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.