الجمعية الوطنية لمربي دجاج اللحم تنفي توصلها باي دعم من الحكومة

هيئة التحرير
وطنية
هيئة التحرير22 فبراير 2023آخر تحديث : الأربعاء 22 فبراير 2023 - 11:06 صباحًا
الجمعية الوطنية لمربي دجاج اللحم تنفي توصلها باي دعم من الحكومة

في بلاغ للجمعية الوطنية لمربي دجاج اللحم بالمغرب، جاء فيه ان مكتب الجمعية تابع باستغراب شديد، التصريحات الأخيرة للسيد وزير الصناعة و التجارة على القناة الثانية، بخصوص موضوع تدخل الحكومة لدعم مربي الدجاج من اجل خفض اثمانه.
حيث واصل البلاغ انه، وانسجاما مع أهداف الجمعية الوطنية لمربي دجاج اللحم بالمغرب الهادفة، اولا إلى الدفاع عن المربيين ، وايضا تنويرا للرأي العام، فإننا نعلن نحن كمشتغلين في القطاع عدم توصلنا باي دعم، رغم مطالبتنا به مند فشل العقد الأولى لمخطط المغرب الاخضر المخصص لقطاع الدواجن.
وان الجمعية الوطنية لمربي الدجاج اللحم ANPC
_ تطالب السيد الوزير، بالكشف عن الكيفية التى صرف بها هذا الدعم، ونشر لائحة الأشخاص او المؤسسات المستفيدة منه، وذلك تفعيلا للمبدأ الدستوري الناص على الحق في المعلومة.
_ نعلن للراي العام، ان المربيين الصغار والمتوسيطين للدجاج لم يستفدوا من اي دعم، لهذا نجدد مطلبنا العادل والمشروع، بتعميم الدعم على كل المربيين الذين يزاولون وفق الضوابط والقوانين المنظمة للقطاع، وذلك تنزيلا المبدأ الدستور الناص على مسواة الكل أمام القانون.
-نجدد التذكير ان تكلفة الإنتاج عند المربي الصغير والمتوسط لازالت مرتفعة تقارب.17.00درهم،ما يؤكد أن المربي يتكبد أكثر من 5.00 دراهم في الكيلوا كمتوسط الخسارة بهذا التراجع الخطير الذي عرفته اثمنة الدجاج والتي لا شك ان هناك تلاعب من جهة ما بمصير الالاف من المربين والعاملين بقطاع دجاج اللحم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.