هكذا تستقبل جمارك ميناء طنجة المتوسط مغاربة العالم

هيئة التحرير
2023-03-20T10:39:20+01:00
وطنية
هيئة التحرير20 مارس 2023آخر تحديث : الإثنين 20 مارس 2023 - 10:39 صباحًا
هكذا تستقبل جمارك ميناء طنجة المتوسط مغاربة العالم

في هذه الايام المباركة الاي تسبق الشهر الفضيل، شهر الصيام، تقوم مجموعة مهمة من مغاربة العالم بالقدوم لوطنهم الحبيب المغرب من اجل قضاء شهر الصيام في دفىء العائلة وبين احضان الوطن الغالي. غير ان هذه المتعة يعكر صفوتها روتين غير مفهوم للجمارك المغربية بميناء طنجة المتوسط، فمن بين ابناء جاليتنا القادمين من المهجر من قضى ازيد من 20ساعة في الجمارك حيث يتم اخد طابور غير منتهي للمرور من جهاز السكانير الذي لا يقوم الا بمراقبة ثلاث عربات فقط في كل مرة !!!! فبعد طابور جهاز السكانير، الذي لم يجد شيء يذكر يتجه للكتيبة الثانية قبل مغادرة الميناء حيث يتم انزال كل الاغراض والحقائب واعادة تفتيشها، ثم يسمح للقادمين بدخول تراب وطنهم!!!! الغريب ان نفس العملية تأخذ من وقتهم في ميناء الجزيرة الخضراء باسبانيا دقائق معدودة بدون اعتمادها على جهاز السكانير، اما في وطنهم فان الجمارك تاخذ لك زهاء اليوم الكامل مستعينة بجهاز السكانير ؟؟؟ 

اننا ونحن نستقي اخبار ابناء الاقليم القادمين من المهجر، اتضح لنا ان اضعاف هذا الوقت يقضيه اصحاب سيارات نقل البضائع!!! 

جميل ان تقوم ادارات وطننا بعملها بكل دقة، لكن من حقنا ان نقوم بطرح سؤال بسيط فقط تبادر لاذهاننا ونحن نتناول هذه المادة. لماذا يتم تحذيرنا عبر وسائل الاعلام الوطنية من شراء سلع ومواد مغشوشة وضارة،كشاحن الهواتف او لعب الاطفال مثلا، بل وكيف دخلت للتراب الوطني بالرغم من هذا التدقيق الكبير؟؟؟؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.