السلطات تعلن عن انتخاب رئيس جديد لجماعة سيدي الذهبي بدائرة ابن احمد الشمالية بسطات

هيئة التحرير
2024-08-28T22:02:54+01:00
جهويةهنا سطات
هيئة التحرير28 أغسطس 2024آخر تحديث : الأربعاء 28 أغسطس 2024 - 10:02 مساءً
السلطات تعلن عن انتخاب رئيس جديد لجماعة سيدي الذهبي بدائرة ابن احمد الشمالية بسطات
رشيد بنكرارة

اعلنت السلطات المحلية بقيادة المعاريف اولاد امحمد بدائرة ابن احمد الشمالية باقليم سطات عن اعلان فتح الترشيح لانتخاب رئيس لمجلس جماعة سيدي الذهبي في الفترة الممتدة من 29 غشت الجاري الى 02 من شتنبر 2024.

وتأتي هذه العملية حسب مصادر “أخبار سطات” بناء على قرار عاملي عدد 875 بتاريخ 28 غشت 2024 المتعلق بمعاينة عملية انقطاع رئيسة مجلس جماعة سيدي الذهبي عن مزاولة مهامها بمقتضى حكم قضائي .
و معلوم أن إلهام بلكاس انتخبت رئيسة لجماعة سيدي الذهبي إقليم سطات، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، خلال انتخابات 2021، حيت كانت حينها تلميذة بمستوى الثانية باكالوريا لتكون بذلك أصغر رئيسة جماعة بالمغرب، في سابقة من نوعها ، وقد اثارت عملية صغر السن حفيظة معارضيها الذين سلكو المساطر القضائية بالمحاكم الادارية حسمته محكمة الاستئناف الادارية بالرباط بالغاء الحكم الابتدائي المستانف جزئيا ، و الذي الغى ، في وقت سابق ، عملية الانتخاب .

و قد عرف مجلس هذه الجماعة عدة تجادبات و ارجعت مصالح العمالة ميزانية هذه الجماعة لمرتين متتاليتين ، عقدت على اثرها دورة اسثنائية يوم 17 يوليوز 2024 لدراسة نقطة فريدة لاعادة دراسة مشروع الميزانية لسنة 2024 لم تكلل في التصويت على مشروع الميزانية .

ووفقا لذات المصادر، ان هذه التجادبات و انفراط عقد الاغلبية عجل بحل هذا المجلس و الاعلان عن انتخابات جديدة لانتخاب رئيس جديد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.