سطات: حملة للتبرع بالدم دعما للمخزون الجهوي من أكياس الدم

هيئة التحرير27 أكتوبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 11:16 صباحًا

نظمت الغرفة النقابية لصيادلة إقليم سطات بشراكـة مع نادي 6days التابع للمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير ENCG وبمساهمة من شركة Le 28 Café Restaurant بسطات، حملة للتبرع بالدم، تحت شعار ” قطرة من دمك تنقد حياة غيرك” ، بهدف دعم المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية.

وتأتي هذه الحملة التي نظمت بالمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بسطات ، في إطار الجهود المبذولة لسد الخصاص في هذه المادة الحيوية خاصة مع تزايد الطلب على أكياس الدم.

DSC 1852 - اخبار سطات

وأوضح السيد عبد الحكيم نزيه رئيس الغرفة النقابية لصيادلة إقليم سطات، في تصريحه ل أخبار سطات، أن هذه الحملة جاءت تلبية لنداء الأطر الصحية بعد الخصاص الحاصل في الدم بالإقليم  وبالجهة عامة وذلك في إطار الجهود التي تبدلها الجمعية منذ سنوات، بتعاون مع مختلف الفاعلين بالإقليم، من أجل تشجيع المواطنين على التبرع بالدم، وتوعيتهم بأهمية هذه العملية في إنقاد عدد من الأرواح.

DSC 1904 - اخبار سطات

في تصريح عمر كيلاني رئيس نادي 6days أن هذه الحملة عرفت توافد 110 متبرعاً، مكنوا من أخد 68 متبرع والباقي سيتبرع على مدى الثلاثة الايام القادمة بمركز تحاقن الدم بمستشفى الحسن الثاني حيث لايمكن التبرع بالدم بعد الساعة الثانية بعد الزوال لاسباب طبية محضة.

هذه المبادرة ستمكن من المساهمة في دعم المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية، مشيدا بالحس العالي الذي تتميز به ساكنة سطات الذين لا يترددون في التوافد على مبادرات التبرع بالدم التي يتم تنظيمها بشكل دوري بالإقليم، حيث يعرف إقليم سطات نسب تبرع مرتفعة على مستوى الجهة.

DSC 1883 - اخبار سطات

فيما أكد السيد نبيل رحالي مسير شركة Le 28 Café Restaurant أن هذه الحملة تعتبر عملا إنسانيا نبيلا قبل كل شيء، منوها بجهود كافة المتدخلين في إنجاح هذه البادرة الإنسانية، كما تسعى شركتنا المواطِنة Le 28 café Restaurant من خلال مساهمتها لهذه المبادرات، إلى ترسيخ ثقافة التبرع بالدم نظرا لما لها من أثر إيجابي على صحة المتبرع من جهة، إضافة إلى أهميتها في تعزيز مخزون أكياس الدم، التي يتزايد الطلب عليها كل يوم، كما أننا سنبقى أوفياء في دعم جمعيع المبادرات الإنسانية في إطار التوصيات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

WhatsApp Imag - اخبار سطاتDSC 1914 - اخبار سطات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.