عاجل.. محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط تحسم في قرارات العزل بالبروج

هيئة التحرير
هنا سطات
هيئة التحرير30 ديسمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 30 ديسمبر 2020 - 5:41 مساءً
عاجل.. محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط تحسم في قرارات العزل بالبروج

رشيد بنكــــرارة

أصدرت محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط في منطوق حكمها رقم 4735 الصادر بتاريخ 30/12/2020 بتأييد الحكم رقم 847 الصادر بتاريخ 20 يوليــوز 2020 و القاضي بعزل البرلماني السابق (ع أ) عضو و رئيس سابق من عضوية مجلس جماعة البروج وشمول الحكم بالنفاذ المعجل. و قد سبق و أن قضت غرفة المشورة بنفس المحكمة بتاريخ 05/08/2020 في الحكم القطعي رقم 2077 برفض الطلب الذي تقـدم به الرئيس السابق لبلدية البروج ( م ز ).
و معلوم أن عامل إقليم سطات إبراهيم أبو زيد سبق و أن باشر مسطرة العزل في حق رئيس المجلـــــس الجماعي ( م ز ) و ( ع أ ) الرئيس السابق لدى القضاء الإداري للبث في ملابساتها وصدر الحكمين رقم 846 و 847 بتاريخ 20 يوليــوز 2020 قضــى الأول بعزل رئيس المجلـــس الجماعي(م ز) من رئاسة و عضوية مجلس جماعة البروج مع ترتيب الآثــــار القانونية على ذلك، و الثاني بعزل (ع أ) عضو و رئيس سابق من عضوية مجلس جماعة البروج وشمول الحكمين بالنفاذ المعجل، كما أن المفتشيــــة العامة لوزارة الداخلية فتحت تحقيقا السنة الماضية ببلدية البروج ووقفت على مجموعة من الاختلالات المالية والإدارية وبعد أن ثبت لديها ارتكاب المعنيين لمجمــوعة من الخروقات الإدارية والمالية والتدبيرية تم تفعيل المادة 64 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية،
و بصدور الحكم ألاستئنافي يكون المستأنفين قد خسرا الشوط الثاني في معركة التقاضي ووضع حدا لتكهنات رجوعهما لخوض غمار الانتخابات المقبلة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.