مكتب نقابي بالدار البيضاء يتضامن مع صحفي تم تعنيفه بسطات

هيئة التحرير
2022-06-22T18:28:48+01:00
هنا سطات
هيئة التحرير22 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 22 يونيو 2022 - 6:28 مساءً
مكتب نقابي بالدار البيضاء يتضامن مع صحفي تم تعنيفه بسطات

في بلاغ استنكاري للمكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الاعلام للدارالبيضاء توصلت جريدة اخبار سطات بنسخة منه، حيث يستنكر من خلاله ما تعرض له المصور الصحفي س.ق من تعنيف و إرهاب يمس المهام الصحفية وأدوارها الدستورية في قدسيتها، من خلال تهجم طلبة “بلطجية” من كلية الحقوق بسطات على المصور الصحفي وطرده من حفل تنصيب العميدة الجديدية للكلية.

البيان طالب بفتح تحقيق في الواقعة مطالبا كل من السلطات القضائية والأمنية لتحمل مسؤولياتها والتحرك لوضع حد لهذه السلوكات الشادة وفرض احترام القانون.

تجدر الاشارة أن حفل تنصيب العميدة الجديدة لكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات يومه الخميس 16 يوينو الجاري، وبعد دعوة العميدة الحضور لحفل شاي بدأ طالبين بالعمل على طرد المصور الصحفي المذكور من خلال الشتم والتهديد والسب والقذف … وهي الواقعة التي لم يتحمل اي إطار إعلامي بالإقليمي المسؤولية في تحديد موقفه منها، ما جعل بيان البيضاء ينقذ ماء وجه العمل “الإعلامي” بسطات…. وهي واقعة تسائلنا جميعا…

الاعلام مهمة ثم رسالة نبيلة ونضال مواطن ووطني يعمل بكل مسؤولية وشفافية ووضوح لنقل نبض المجتمع والواقع بكل أمانة بهدف العمل التكاملي والمتكامل لمغرب الغد، مغرب الحوار الهادئ واحترام الرأي والرأي الآخر واحترام المؤسسات وأدوارها.

WhatsApp Image 2022 06 22 at 16.27.00 - اخبار سطات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.