تصرفات قائد بني مسكين الشرقية تخرج الساكنة للاحتجاج

هيئة التحرير
2023-03-20T16:13:18+01:00
جهوية
هيئة التحرير20 مارس 2023آخر تحديث : الإثنين 20 مارس 2023 - 4:13 مساءً
تصرفات قائد بني مسكين الشرقية تخرج الساكنة للاحتجاج
رشيد بنكرارة

احتشد عدد من المواطنون من جماعات أولاد فارس الحلة و اولاد بوعلي النواجة و مسكورة التابعة لقيادة بني مسكين الشرقية بدائرة البروج إقليم سطات، صباح يوم الاثنين 20/03/2023 امام مقر القيادة، احتجاجا على تصرفات القائد؛ الوافد الجديد من دائرة تفراوت بإقليم تزنيت على هذه القيادة في إطار الحركة الانتقالية الأخيرة ، و الذي كلفته السلطات الإقليمية بسطات مؤخرا بشغل منصب رئيس دائرة البروج بالنيابة خلفا للرئيس السابق الذي احالته وزارة الداخلية على التقاعد النسبي اياما على تنصيبه في هذا المنصب .

IMG 20230320 150815 - اخبار سطات

و قد عبر عدد من المحتجون في اتصالات متفرقة ب “أخبار سطات ” عن تذمرهم و استيائهم جراء تعطيل مصالحهم أثناء عملية الحصول على شواهد ادارية بسيطة بهذه الملحقة الإدارية من طرف هذا المسؤول الذي لا يتوفر على خليفة له بهذه القيادة، الشيء الذي أضر بمصالح المواطنين الذي يتوافدون من الجماعات الترابية الثلاث المترامية الأطراف والذين ضاقوا ذرعا من غياب من يوقع شواهدهم الادارية و يدبر نزاعاتهم في قضايا شكايات الأراضي الجماعية ، ناهيك عن الاجتهادات خارج النصوص القانونية و التي تتسبب في معاناة حقيقية للمرتفقين وعدم تسليم شواهد الاستغلال للفلاحة و البناء و شواهد نفي الصبغة الجماعية عن العقارات .

IMG 20230320 150753 - اخبار سطات

و قد عبر عدد من المواطنون عن استنكارهم لما وصفوه ب”التصرفات المزاجية ” للمسؤول عن هذه الملحقة الذي يقوم بترك المواطنين في الانتظار لساعات طوال ، وعدم تسليمهم شواهدهم لأيام ناهيك عما يتعرض له المرتفقون كلما طالبو بتسريع عملية الحصول على وثائقهم من اهانات أثناء قضاء مآربهم الإدارية ومطالبتهم بوثائق نابعة من اجتهادات خارج النصوص القانونية المؤطرة للعمل الإداري، في الوقت الذي تسعى فيه المصالح الحكومية إلى تبسيط الإجراءات و المساطر الإدارية من خلال سن القانون 55/19 الخاص بتبسيط المساطر الإدارية، و رفع المحتجون في هذه الوقفة شعارات تطالب برحيل هذا المسؤول و شعارات لا للسب و الشتم ، من حقي الشهادة علاش حتى لغدا … بالاضافة الى ان كراء الأراضي الجماعية و تواطؤ السلطات المحلية مع بعض النواب كانت مثار احتجاج هي الأخرى في هذه الوقفة .

IMG 20230320 150736 - اخبار سطات

وقد سبـــق لنا في “أخبار سطات” ان تناولنا هذه المعاناة و تم تجييش كتائب فايسبوكية باسماء مستعارة للتطبيل و توزيع صكوك النزاهة و الدفاع عن السلطة المحلية بالفضاء الازرق .

و علمت ” اخبار سطات” انه مباشرة بعد هذه الوقفة تم الافراج عن عدد من الوثائق التي كانت قابعة في الرفوف لأيام وتم تسليمها لأصحابها كما تم تجنيد اعوان السلطة للاتصال باصحاب الوثائق لربط الاتصال بالقيادة للبحث في مآلات وثائقهم وشواهدهم . و رجحت مصادرنا ان تكون هناك تعليمات صادرة عن السلطات الاقليمية في هذا الشأن .

IMG 20230320 150647 - اخبار سطات

فمتى يتدخل عامل إقليم سطات والجهات الوصية بوزارة الداخلية لايفاد لجن للبحث و التقصي و التدخل لوقف هذه السلوكات وحماية مصالح المواطنين من شطط مرؤوسيهم ومراقبة عملهم و حثهم على معالجة ملفات وقضايا المواطنين وتسليمهم وثائقهم في آجال معقولة.

IMG 20230320 150713 - اخبار سطات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.