فرقة مسرح سطات تبدع في ملحمة المسيرة

هيئة التحرير
هنا سطات
هيئة التحرير10 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 10 نوفمبر 2021 - 10:47 مساءً
فرقة مسرح سطات تبدع في ملحمة المسيرة

بمشاركة الفرقة المغربية للفنون الاستعراضية تحت ادارة الاستاذ البهجة ، و بدعم من المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والاتصال بسطات و بإعداد وإخراج ل : أحمد مدفاعي و تشخيص لثلة من المبدعين المولوعين بأب الفنون : الحاج أحمد بالعربية ـ محمد دوباج ـ سعيد حريري ـ منير البهلولي ـ وفاء لمودن ـ فاطمة الزهراء بوعلي ـ أحلام مرباني ـ أريج مودين وبديكور ل : أحمد المسعودي و توثيق للأستاذ : هيثم و بتقنيات : نور الدين الدمرافي و محافظة عامة :ل إدريس صوالحي، ابدعت فرقة مسرح سطات في عرض مسرحي تحت عنوان ” ملحمة المسيرة “، هذا العرض المستوحى من تاريخ المغرب الضاربة جذوره لما يزيد على 120 قرنا تعيد سرد حكاية وطن، بخصوصية تاريخ وجمال متفرد، كانت البداية قبل أن ننسج خيط حكاية واحدة ظلت شاهدة على عبقرية المرحوم المغفور له الملك الحسن الثاني.

2 - اخبار سطات5 - اخبار سطات

إنها حكاية مسيرة ابهرت العالم. تلبية لنداء وطن فكانت ملحمة خضراء بمشاركة ما يزيد على 350 الف متطوع، بطريقة إبداعية تعتمد على الحكاية وعبر ممثلين محترفين واستعراض متفرد ابدعت فيه الفرقة المغربية للفنون الاستعراضية تحققت الفرجة التي شدت الجمهور حتى آخر دقيقة، تجلت خيوط الفرجة المسرحية في هذا العرض من خلال صراع فني بين نسوة ورجال على ساحة الفرجة ليقترح كبيرهم التنافس في من يحسن التغني بالوطن. وهنا تنطلق فرجة بكلام أصيل وعزف يميز المنطقة. فيما انساب الخيط الثاني مع قصة البوهو والسيدة الغالية التي توافق حملها مع انطلاق المسيرة لتقرر المشاركة على الرغم من اعتراض زوجها لينتهي الصراع بذهابه معها وولادة ابنتها التي يطلق عليها اسم مسيرة.

4 - اخبار سطات54 - اخبار سطات6 - اخبار سطات555 - اخبار سطات1 - اخبار سطات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.