مؤسسة تعليمية غارقة في الوحل بإقليم سطات + صور

هيئة التحرير
2024-04-01T11:31:51+01:00
جهويةهنا سطات
هيئة التحرير29 مارس 2024آخر تحديث : الإثنين 1 أبريل 2024 - 11:31 صباحًا
مؤسسة تعليمية غارقة في الوحل بإقليم سطات + صور

عرت أمطار الخير الذي عرفتها عدد من المناطق مؤخرا ببلادنا عن هشاشة البنيات التحتيـــة بعدد من المدن ، الصور التي توصلت بها ” أخبار سطات ” تبين أن الثانوية الإعدادية سعد بن ابي وقاص كمؤسسة تعليميــــة بمنطقة أولاد اسعيد بإقليم سطات غارقة في الوحل بسبب التساقطات المطرية، الشيء الذي يتسبب في متاعب للمتمدرسين الذين يلجون الأقسام محملين بالأوحال في أرجلهم في غياب التأهيل و غياب أماكن مؤهلة لركن سيارات الأطر التربويــــة التي تغرق في الوحل.

و قد علمنا أن هذه المؤسسة تعاني من هذا المشكــــل منذ تأسيسها دون أن تتحرك الجهات الوصية و باقي الشركـــاء للقيام بالتفاتــة لهذه المؤسسة، في وقت كثر فيه الحديث عن مشروع إعادة تأهيل المؤسسات العمومية وتجديد فضاءاتها، في سياق تنزيل برنامج تنمية جهة الدارالبيضاء-سطات، في شقه المتعلق بمحور الجاذبية الاجتماعية والثقافية وجودة العيش، والذي يروم النهوض بقطاع التعليم وإعطائه الشروط المثلى حتى يؤدي الأدوار المنوطة به. وجعل المؤسسات التعليمية فضاءات ملائمة تساهم في تحسين جودة التعليم. وتدعيم مكانتها وإشعاعها على الصعيد الوطني، كفضاء للمعرفة.

إليكم بعض الصور👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻

IMG 4776 - اخبار سطاتIMG 4777 - اخبار سطاتIMG 4778 - اخبار سطاتIMG 4779 - اخبار سطاتIMG 4780 - اخبار سطات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.