مذكرة وزارية تضع حدا لتعقيدات انتقال تلاميذ التعليم الخصوصي

هيئة التحرير
غير مصنفوطنية
هيئة التحرير31 أغسطس 2022آخر تحديث : الأربعاء 31 أغسطس 2022 - 9:38 صباحًا
مذكرة وزارية تضع حدا لتعقيدات انتقال تلاميذ التعليم الخصوصي
رشيد بنكرارة

عممت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مذكرة على مديرات و مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديرات والمديرين الإقليميين للوزارة ، همت تبسيط التدابير الجديدة الواجب اتباعها بشأن معالجة طلبات الانتقال الخاصة بالتلميذات والتلاميذ المسجلين بمؤسسات التعليم المدرسي الخاص.

وطالب بنموسى المسؤولين المعنيين باعتماد نفس المسطرة المعمول بها في معالجة طلبات انتقال التلميذات والتلاميذ بين المؤسسات العمومية بالنسبة للطلبات المتعلقة بانتقال التلميذات والتلاميذ المسجلين بالتعليم الخاص.

وجاءت تبسيط وتوحيد مسطرة انتقال تلاميذ بين المؤسسات التعليمية، وفقا لذات المذكرة التي حصلنا على نسخة منها ، تكريسا لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص في التعليم، وانسجاما مع مضامين القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

ودعا وزير التربية الوطنية ، تبعا لهذه المستجدات، إلى إلغاء العمل بالمذكرة رقم 12 الصادرة بتاريخ 18 يناير 1990 في شأن التحاق تلاميذ التعليم الخاص المغربي بالمؤسسات التعليمية العمومية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.