قاضي التحقيق باستئنافية سطات يودع موظف بكلية العلوم القانونية والسياسية وطالب سابق، السجن

هيئة التحرير
جامعة الحسن الاول
هيئة التحرير29 مارس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 29 مارس 2022 - 12:59 صباحًا
قاضي التحقيق باستئنافية سطات يودع موظف بكلية العلوم القانونية والسياسية وطالب سابق، السجن

أودع قاضي التحقيق بغرفة الجنايات الأولى بمحكمة الاستئناف بسطات، موظفاً بمصلحة معالجة النقط بكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات، ووسيطه وهو طالب سابق بنفس الكلية السجن الفلاحي عين علي مومن، إثر تقديمه صباح اليوم من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتهم تتعلق بالتزوير في نقط الامتحانات والاتجار في بحوث نهاية السنة PFE “كوپي كولي”.
وتابع قاضي التحقيق نفسه ثلاثة طلبة آخرين في حالة سراح في ذات الملف.
الملف المعروف بالنقط مقابل المال، ملف آخر ينقض على سمعة كلية الحقوق ومن خلالها جامعة الحسن الأول، ويوضح بجلاء العشوائية والتسيب الذين عاشتهما هذه المؤسسة في مرحلة سابقة من تاريخها. فبعد تحقيقات شاملة ودقيقة باشرتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بكل من سطات والدارالبيضاء، قدمت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء صباح يوم الاثنين 28 مارس، خمسة مشتبه فيهم في تزوير النقط والتجارة في البحوث المكررة أمام أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بسطات.
يتعلق الامر بموظف بكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات مكلف بادراج النقط على مستوى النظام المعلوماتي (م.ل) ووسيط طالب سابق وثلاثة طلبة استفادوا من تزوير النقط من أجل النجاح. حسب مصدر، فالبحث الأمني المنجز من قبل عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أسفر عن أزيد من 200 تحويل مالي لفائدة الوسيط (ه.ب) والذي يقوم بدوره بتحول هذه الاموال الى الموظف.
وأما ثلاث طلبة آخرين (م.ح، ع.ح و ف.ب) قام الموظف المتابع بتضخيم نقطهم وادخالها للنظام المعلوماتي للجامعة.
وكشفت معطيات خاصة أن ازيد من 20 طالب تم استدعاؤهم من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، بناء على تحويلاتهم ل (ه.ب) أجمعوا على انهم دفعو مقابل نقط مع انجاز بحوث نهاية السنة .
وكشفت التحقيقات انه ازيد من 550 طالب استفادوا من بحوث مقابل المال، مع تسجيل الابحاث اهمال الاساتذة لوظائفهم. الملف يحمل مستجدات فيما اكدت مصادر امنية ان ابحاث الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء ما تزال مستمرة حول الفساد الذي ينخر جامعة الحسن الأول بسطات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.