تحالف جديد يجمع بين نيكسان المغرب وجامعة الحسن الأول بسطات

هيئة التحرير
2022-04-27T21:36:14+01:00
جامعة الحسن الاول
هيئة التحرير27 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 27 أبريل 2022 - 9:36 مساءً
تحالف جديد يجمع بين نيكسان المغرب وجامعة الحسن الأول بسطات

في إطار تعزيز الشراكة والتعاون وتحضيرات للجلسات التشاورية لوزارة التعليم العالي  و البحث العلمي والابتكار، وقعت جامعة الحسن الأول بسطات، اتفاقية شراكة مع الفرع التابع لمجموعة Nexans المغرب. استضافه مركز الابتكار التابع للجامعة صبيحة يوم الأربعاء الموافق 27 أبريل 2022، وبحضور السيد رئيس جامعة الحسن الأول بسطات بالنيابة الأستاذ زاهي جمالو نواب رؤسائه وكذا مدراء وعمداء المؤسسات التابعة له ، مع ممثلي مجموعة Nexans المغرب،السيد ماهاديفان فياج، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Nexans جنوب، السيدة علمي سلمى، نائبة رئيس مجموعة Nexans شمال غرب أفريقيا والمديرة العام لشركة Nexansالمغرب الفرعية، السيد عوذة نور الدين، الرئيس التنفيذي لشركة Sirmel ، والسيد فتحي توفيق، مدير الموارد البشرية لمجموعة Nexans شمال غرب.

بالاعتماد على التقنيات الرقمية لتحسين أداء وكفاءة بنيتها التحتية الحيوية ، تتخصص مجموعة Nexans Maroc في مجالات انشطة المباني والأقاليم(المعدات ، الشبكات الذكية ، التنقل الإلكتروني) ،الجهد العالي والمشاريع الكبرى (مزارع الرياح البحرية ، والربط البيني تحت سطح البحر ، والجهد العالي البري) والصناعة والحلول (الطاقة المتجددة ، والنقل ، والنفط والغاز ، والأتمتة) ، وذالك لعدة سنوات (أي لأكثر من 120 عاما).

62F74B33 DD8C 4646 89D9 AC5ADDA85369 - اخبار سطات

و كان لقاءاً تعززاً لحقبة جديدة من الاستراتيجية؛ استراتيجية مغربية مبتكرة في العالم الصناعي والأكاديمي. بهدف تعزيز النهج التعاوني الذي يتقاسم القضايا والحلول المبتكرة. لذلك تشجع جامعة الحسن الأول بسطات هذا النهج المبتكر وإذ عملت على تجسير هذا الجسر بين الأوساط الأكاديمية والصناعية ، مما يهدف إلى تحقيق قيمة مضافة للقطاع المذكور ، ودعم خارطة طريق تم نشرها نحو تحول الطاقة، خصوصا:

– الكهرباء،

– الرقمنة،

– حلول مبتكرة،

– الطاقات المتجددة.

ولذلك تم الاتفاق بالإجماع على التوقيع على اتفاقية تدعم جل المجالات المشتركة، وبالتالي التحضير لدورات العمل والدراسة ، التبادلات العلمية والأكاديمية، و التبادلات الثنائية، وترتيبات المشاريع، والنظر في خلق بيئة عمل محلية داخل الجامعة.

44C9F409 FCC7 4CC2 A089 DB1C43863AF9 - اخبار سطات

تجدر الإشارة إلى أن جامعة جامعة الحسن الأول بسطات هي أولى جامعة التي تقيم معها Nexans المغرب شراكة.  حيث سيتم التوقيع على التعديل الأول بين مجموعة Nexans المغرب وجامعةالحسن الأول بسطات خلال ملتقى الجلسات التشاورية الجهوي لجهة الدار البيضاء – سطات، التي ستقام يوم 10 ماي 2022 بمقر  المدرسة العليا للتجارة والتسيير-الدار البيضاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.