تنصيب عميدة كلية القانون في غياب الوزير وعامل الاقليم

هيئة التحرير
جامعة الحسن الاول
هيئة التحرير17 يونيو 2022آخر تحديث : الجمعة 17 يونيو 2022 - 12:10 مساءً
تنصيب عميدة كلية القانون في غياب الوزير وعامل الاقليم

احتضن مركز الندوات التابع لجامعة الحسن الاول تنصيب الاستاذة حسنة كجي عميدة لكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات بحضور السيد رئيس جامعة الحسن الاول بالنيابة وممثل وزير التعليم العالي ورؤساء المؤسسات التابعة للجامعة واساتذة واطر الجامعة اضافة لشخصيات عمومية ومنتخبين. كلمة السيد الوزير التي نوهت بالمسار العلمي المتميز للعميدة وخصوصية مكانة كلية العلوم القانونية بسطات.
السيدة العميدة الجديدة امامها تحديات كبرى وفرصة حقيقية امام الكلية لتنزيل اصلاح شامل وحقيقي يبدا بالموظفين، ثم بالطاقم التعليمي والطلابي بالمؤسسة من خلال فرض القانون واعلاء رايته ووضع حد للتسيب وتحميل كل واحد مسؤوليته التي تفرضها عليه مهمته… فالكلية ولو انها اشتهرت بالملف اياه، الا انها تزخر بطاقات علمية واكاديمية كبيرة يشهد لها وبها انتاجها الطلابي الذي يتقلد افراده مهام كبيرة في مختلف الادارات الوطنية العمومية والشبه عمومية والخاصة.
كل التوفيق للسيدة العميدة الجديدة لإزالة الغبار عن هذه المؤسسة واعادة بريقها ولمعانها لما كانت عليه في عهد الاستاذ محمد رهج.
حفل التنصيب عرف هجوم ” طالبين” معروفين بقربهم للفترة الغابرة على احد المصورين بدعوى نشر “فضائح” الكلية، كما عرفت تشهيرهما وقذف وتجريح اساتذة الكلية…. حركة بهلوانية اكيد ان ابطالها طلبة قد يرغبون من خلالها فرض نفسهم على العميدة الجديدة واظهار عضلاتهم لكسب مزيد من الوقت…. اكيد ان اهم حسنة العميدة الجديدة هي القطع مع ما سبق من سلوكات وممارسات خارجة وبعيدة عن الحرم الجامعي والصرح العلمي الاكاديمي… تحد يفرض تظافر جهود الجميع وتغيير معظم الاطر والمتدخلين بالكلية لإرساء اجواء جديدة يغلب عليها نسيم العلم والشفافية و النزاهة والكرامة… وهي مسؤولية جامعة، بل مسؤولية مدينة واقليم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.