سطات تحصي في ظرف أسبوعين 812 اصابة بالفيروس وتحتل الرتبة السابعة وطنيا

هيئة التحرير
2020-09-25T09:33:46+01:00
هنا سطات
هيئة التحرير25 سبتمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 9:33 صباحًا
سطات تحصي في ظرف أسبوعين 812 اصابة بالفيروس وتحتل الرتبة السابعة وطنيا

لا تزال الارقام الصادمة حول الوضعية الوبائية ياقليم سطات تتقاطر لترسم صورة مقلقة حول مستقبل معركة مواجهة الوباء.
واستنادا لأرقام رسمية لوزارة الصحة فقد ارتقت سطات خلال الاسبوعين الاخيرين الى الرتبة السابعة في أعداد الاصابات يوميا من بين جميع العمالات والأقاليم المغربية, بحصيلة ثقيلة بلغت 812 اصابة مؤكدة 95 في المائة منها سجلت بمدينة سطات فقط.
مؤشر آخر لا يخلو من دلالة يتعلق بحصيلة الاسبوع الأخير والذي عمليا شهد دخول حزمة التدابير والاجراءات التي سنتها لجنة اليقظة الاقليمية حيز التنفيذ, بحيث سجلت سطات 367 حالة اصابة مؤكدة محافظة على ترتيبها كسابعة في صبورة المدن المغربية.
بالمقابل انخفض معدل الإماتة بالاقليم خلال الاسبوع الاخير بحيث تم تسجيل 3 حالات وفاة جميعها بالمستشفى الاقليمي بسطات محتلة بذلك الرتبة 21 وطنيا في معدل الاماتة.
المقلق في الوضعية الوبائية باقليم سطات هو تركزها في بؤر عائلية بمختلف أحياء مدينة سطات مع تسجيل بعض البؤر من وقت لآخر خارج سطات المدينة كما حدث الاسبوع الماضي بجماعة بن ياكرين, كما تعتبر الارقام المسجلة بالاقليم كبيرة جدا مقارنة مع أعداد الساكنة من جهة ومع مدن واقاليم كبرى لم تسجل حتى نصف حصيلة اقليم سطات .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.