معهد علوم الرياضة ينظم النسخة الثانية من أسبوع الرياضة في موضوع الرياضة أداة عالمية للتنمية والاندماج الاجتماعي

هيئة التحرير
هنا سطات
هيئة التحرير5 أبريل 2021آخر تحديث : الإثنين 5 أبريل 2021 - 1:28 صباحًا
معهد علوم الرياضة ينظم النسخة الثانية من أسبوع الرياضة في موضوع الرياضة أداة عالمية للتنمية والاندماج الاجتماعي

ينظم معهد علوم الرياضة التابع لجامعة الحسن الأول سطات، أيام 6 و7 و8 أبريل 2021، النسخة الثانية من الأسبوع الرياضي والتي تتزامن مع اليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام.
وقد اختار المنظمون كموضوع للاحتفال بهذا الحدث الرياضي الهام “الرياضة، أداة عالمية للتنمية والاندماج الاجتماعي” بالنظر لأهميته في التذكير بالدور الرئيسي للنشاط الرياضي كمحور للتكامل الفردي والتماسك الاجتماعي. وكدا لفت الانتباه إلى المكانة البارزة لهذا القطاع الحيوي، الذي يعتبر اليوم أكثر من أي وقت مضى رافعة أساسية في التنمية الاجتماعية والاقتصادية. دون إغفال الأبعاد التاريخية والأنثروبولوجية التي يقدمها من خلال الحوار والتبادل والمشاركة بين الأجيال، وبين الكبار والصغار، والروابط القوية والثابتة التي يقيمها بين الحاضر والماضي.
واعتبر منظمو هذا الحدث الرياضي المتميز النسخة الثانية لحظة تقدير وامتنان، للتكريم النابض بالحياة، لنجم الدراجات المغربي مصطفى نجاري.
وأكد معهد علوم الرياضة من خلال بلاغ صحفي بأن أسبوع الرياضة يعد حدثًا علميًا كبيرًا يمتد لثلاثة أيام، حيث يجمع نخبة بين من الأكاديميين، والصحفيين، والمحامين والأطباء وغيرهم من المتخصصين من مختلف مجالات علوم الرياضة. ثلاثة مجالات موضوعاتية رئيسية في المؤتمرات المبرمجة، وهي: التدريب وتحسين الأداء الرياضي – الرياضة والمجتمع – الرياضة والصحة، والتكنولوجيا والإعلام.
كما سيقام بالتوازي مع المؤتمرات المقررة في جلسات عامة، أنشطة رياضية (الرياضات الفردية)، بالإضافة إلى ورشات عمل في الإسعافات الأولية والتدريب الرياضي يشرف عليها متخصصون في فترة بعد الظهر من هذا الحدث.
جميع الأنشطة المقررة أيام 6، و7 و8 أبريل 2021 ستقام بمركز الاستقبال والمؤتمرات بالجامعة في احترام كامل للتدابير الوقائية من كوفيد-19 والمعمول بها في البلاد. حيث يتم حث جميع المشاركين على اتباع البرنامج الوقائي الذي تم إعداده لنجاح هذا الحدث والذي يكتسي أهمية قصوى في تكوين طلبة المعهد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.