الحصان بالبروج يغير فارسه ساعات قبل اغلاق باب الترشيح للرئاسة

هيئة التحرير
جهوية
هيئة التحرير8 أغسطس 2020آخر تحديث : السبت 8 أغسطس 2020 - 10:04 مساءً
الحصان بالبروج يغير فارسه ساعات قبل اغلاق باب الترشيح للرئاسة
رشيد بنكرارة

وجه الامين العام لحزب الاتحاد الدستوري محمد ساجد يوم 7 غشت 2020 مراسلة إلى عامل اقليم سطات يطلب منه إلغاء التزكية المسلمة إلى (ح م ) لشغل منصب رئيس المجلس الجماعي للبروج ، وقد اربك قرار إلغاء التزكية و تعويض مرشح الحزب ب (ب ع ) على بعد يوم واحد من اغلاق باب الترشيحات، كل الاصفافات و التحالفات الهجينة التي تشكلت غداة ظهور مرشح الحزب الذي الغيت تزكيته الى جانب الرئيس المعزول في صورة تداولت في مواقع التواصل الاجتماعي، ووضعت اتباع محمد ساجد في قلب زوبعة خدشت فيها الثقة في المؤسسات الحزبية وفي المشاركة السياسية عموما.و قد علمت” اخبار سطات” ان باشا مدينة البروج و وفقا للقرار العاملي رقم 429 بتاريخ 3 غشت 2020 القاضي بانابته في الاجراءات المتعلقة بانتخاب مكتب جديد لمجلس جماعة البروج طبقا للمقتضيات القانونية المنصوص عليها في المادتين 11 و 12 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية قد اغلق مساء يوم السبت 8 غشت باب الترشيحات بتلقي ترشيحين الاول عن الاتحاد الدستوري باسم بلقاسم العماري و الثاني عن العدالة و التنمية باسم المهدي مكاوي .
و معلوم أن هذه الانتخابات تأتي بعد ان اصدرت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء قرارها يوم الاثنين 20 يوليوز قضى بعزل رئيس المجلس الجماعي ( م ز ) عن حزب الاتحاد الدستوري مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك ، كما أصدرت بنفس اليوم قرارا بعزل الرئيس السابق (ع أ ) عن حزب الاستقلال من عضوية المجلس.بعد وقوف لجنة من المفتشية العامة لوزارة الداخلية على اختلالات مالية و إدارية و تدبيرية و تفعيل المادة 64 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية . و حسب المتتبعين للشأن المحلي ان الايام القليلة القادمة حبلى بالمفاجئات .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.