حرمان العديد من الطلبة و الطالبات من المنحة الجامعية بالبروج

هيئة التحرير
جهوية
هيئة التحرير3 ديسمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 7:02 مساءً
حرمان العديد من الطلبة و الطالبات من المنحة الجامعية بالبروج
رشيد بنكرارة

عبر مجموعة من الطلبة و الطالبات الجامعيين التابعين للجماعات الترابية التابعة لدائرة البروج إقليم سطات في اتصالات متفرقة ل ” أخبار سطات ” عن حسرتهم و أسفهم جراء حرمانهم من المنحة الجامعية برسم الموسم الحالي ، و خاصة وأن هاته الفئة تنتمي لأسر معوزة ويعاني معيلوها الفقر والهشاشة ومن ذوي الدخل المحدود، وأكد الطلبة المتضررون في اتصالهم بالجريدة، أنهم تفاجئوا بغياب أسمائهم من لوائح الطلبة المستفيدين والتي تم الإعلان عنها مؤخرا بعمالة سطات، رغم توفرهم على شروط الاستحقاق الاجتماعي لأنهم ينتمون لأسر فقيرة يشتغل غالبية معيلوها في الفلاحة و تربية الماشية و بحرف بسيطة أو متقاعدين سابقين وموظفين بسطاء، إلا أنهم حرموا من الاستفادة من المنحة الجامعية ، لدرجة طرح بعضهم بمرارة سؤالا عريضا هل المنحة الجامعية حق ام امتياز؟ وتساءل البعض عن الصمت المريب للنواب البرلمانيون بالإقليم و عدم ترافعهم للرفع من عدد المنح المرصودة للإقليم و وقف العبث الذي يطال ملفاتهم بالقسم الاقتصادي لعمالة سطات.

وطالب المتضررون المحرومون من المنحة الجامعية لهذا الموسم من الجهات المختصة وعلى رأسهم السيد عامل اقليم سطات التدخل لإعادة النظر في ملفاتهم، واستحضار الهشاشة التي تعاني منها أسرهم، والالتفات إلى الأوضاع الصعبة التي يعيشونها، واستحضار تكلفة النقل والكتب والإقامة و البعد ، وتفعيل بحث اجتماعي ميداني من طرف اللجنة المختصة للوقوف على حقيقة تلك الأوضاع، و التأشير على ضمهم إلى لوائح الطلبة الممنوحين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.