قضية الانقطاع المتكرر للماء وتغير لونه و مذاقه تصل الى البرلمان

هيئة التحرير
هنا سطات
هيئة التحرير31 أغسطس 2024آخر تحديث : السبت 31 أغسطس 2024 - 1:09 مساءً
قضية الانقطاع المتكرر للماء وتغير لونه و مذاقه تصل الى البرلمان
رشيد بنكرارة

وجهت النائبة البرلمانية فاطمة التامني عن فيدرالية اليسار الديمقراطي بمجلس النواب سؤالا كتابيا الى وزير التجهيز و الماء حول تضرر ساكنة اقليم سطات من الانقطاع المتكرر للماء و تغير لونه و مذاقه .
وقد جاء في رسالة النائبة البرلمانية، التي تتوفر “أخبار سطات ” على نسخة منها، ان ساكنة سطات تعاني باستمرار تردي الأوضاع على كافة المستويات ، من ضمنها الأضرار التي لحقت الساكنة جراء الانقطاعات المتكررة للماء والتحول في لونه و مذاقه وارتياب المواطنين و المواطنات في نوعية و صلاحية الماء المعتمد للشرب، ومدى احترام المعايير الجاري بها العمل.
و اضافت الرسالة أنه تم تسجيل خلل ملحوظ في التواصل من طرف الوكالة المستقلة للماء و الكهرباء الشاوية بسطات و كل المؤسسات المتدخلة و المعنية، لإيجاد حلول للمشاكل المطروحة بما يستجيب لانتظارات المواطنين الذين يطالبون بالتدخل العاجل لمعالجة الوضعية .
و ساء لت النائبة البرلمانية السيد الوزير عن الاجراءات التي تعتزم الوزارة القيام بها لمعالجة الوضع، وكذا الوقوف على الأسباب الحقيقية لهذه الوضعية الشادة. و طالبت البرلمانية الوزارة بإجراء تحاليل لقياس جودة الماء و صلاحيته للشرب وإشهار نتائج التحاليل تجنبا للأضرار الصحية المحتملة على حد تعبير رسالة السؤال لوزير التجهيز .
و معلوم ان الوضعية الشاذة التي تم اعتمادها في تدبير قطاع الماء و الانقطاعات المتكررة له و تغير لونه و مذاقه بسطات أصبحت تطرح أكثر من علامة استفهام عن استثناء سطات لوحدها دون باقي مدن المملكة مع العلم أن الإجهاد المائي تعرفه كافة ربوع المملكة ، كما ان منسوب الترافع عن هذه الوضعية الشاذة لدى ممثلي الساكنة و ممثلي السكان بالبرلمان أصبحت هي الأخرى تطرح استفهامات عريضة عدا بعد الاستثناءات القليلة .

b3451398 321d 4cf5 b2db df9a192f71ad - اخبار سطات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.