الجمعية المغربية للاستثمار تسائل الحكومة حول مصير المشروع الصناعي “ديتيما” ضواحي سطات

هيئة التحرير
جهوية
هيئة التحرير16 يناير 2021آخر تحديث : السبت 16 يناير 2021 - 2:01 مساءً
الجمعية المغربية للاستثمار تسائل الحكومة حول مصير المشروع الصناعي “ديتيما” ضواحي سطات

أوفى الاستاذ جمال الدين بوقار رئيس الجمعية المغربية للاستثمار بالوعد الذي قطعه لساكنة الاقليم خلال البرنامج الخاص الذي أجرته معه جريدة “أخبار سطات” الأسبوع الماضي، بخصوص الترافع حول ملف المشاريع الاستثمارية العالقة بالاقليم، ووجه رسالة للسيد مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة، التجارة، الاستثمار والاقتصاد الرقمي بخصوص فتح تحقيق في ملف المشروع الصناعي ديتما ، 400 هكتار بسطات والدي تم إقبار ملفه مند إستفاد من الدعم الكبير مند حكومة عباس الفاسي سنة 2010.

ويندرج طلب رئيس الجمعية المغربية للاستثمار بخصوص برمجة لقاء من أجل مناقشة عدد من الملفات العالقة بالاستثمار و إعطاء دينامية للاستثمار الصناعي بسطات.

كما ذكرت الرسالة الوزير, بالمؤهلات المهمة التي تتوفر عليها مدينة سطات، وتؤهلها لكي تصبح من المدن المنتجة و المساهمة و المكملة في تطور الاقتصاد بجهة الدالربضاء سطات وبالمغرب عموما.
ومن بين نقط القوة التي تجعلها قطبا مهما : قربها الاستراتيجي لمدينة الدارالبيضاء, وتوفرها على أربع مؤسسات جامعية للتجارة, الاقتصاد, العلوم والتقنيات ثم احتضانها لأكبر مؤسسة للتكوين المهني على الصعيد الافريقي.

كما عبر الرئيس عن أسفه كون أن إقليم سطات يعرف ركوضا وتراجعا اقتصاديا وصناعيا منذ 20 سنة وأن أغلب الشركات تم تسريح مستخدميها وأصبحت المنطقة الصناعية أطلالا بحركة مشلولة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.