بؤر سوداء و انتشار بيع (الماحيا) بالبروج وسط مطالب للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالتدخل

هيئة التحرير
جهوية
هيئة التحرير24 أغسطس 2022آخر تحديث : الأربعاء 24 أغسطس 2022 - 3:20 صباحًا
بؤر سوداء و انتشار بيع (الماحيا) بالبروج وسط مطالب للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالتدخل
رشيد بنكرارة

لاحديث لسكان حي الدار الحمراء العمارشة بالبروج إقليم سطات ، وخاصة التجمعات السكنية المحادية للمساحة المفتوحة المتوجدة امام محطة افريقيا بالطريق الجهوية رقم 308 الرابطة بين البروج و سطات الاعن انتشار ظاهرة( الماحيا) من مستهلكين و موزعين ، حيث تحولت تلك المساحة التي سبق و انت كانت مسرحا لجرائم قتل سابقة ، سوقا مفتوحة ليلا و نهارا دون حسيب و لا رقيب أمام صمت للجهات الأمنية التي غطت الطرف على هذه الظواهر التي انتجت تشوهات ، حيث أصبحت هذه المساحة ملاذا آمنا للمنحرفين و ذوو السوابق القضائية الذين اصبح بعضهم يتابط اسلحة بيضاء تشكل خطرا على أمن و سلامة المواطنين ، و وجد بعضهم ضالتهم في هذا التسيب و اتخدو من جوار الدور السكنية المجاورة اماكن لجلساتهم.

استفحال ظاهرة بيع وترويج و صنع (الماحيا) و ما تشكله من ضرر لسكان الجوار أصبح يطرح علامة استفهام كبيرة أمام صمت و تأخر عناصر الدرك الملكي في تلبية نداءات الاستغاثة للساكنة ، و يطالب السكان من القائد الجهوي و الاقليمي للدرك الملكي بسطات التدخل لاتخاد المتعين حفاظا على سلامة و طمأنينة الساكنة لوضع حد لهذه البؤر السوداء الآخدة في الاتساع و التشكل.

فمحاربة بيع (الماحيا) ليس توقيف شخص هنا و أخر هناك بشكل دوري لدر الرماد في العيون وتحرير محاضر لهم و تقديمهم امام النيابة العامة المختصة بل الأمر يقتضىي اجتثاث الظاهرة من جدورها و تنقية البؤر السوداء التي اصبحت تشكل وضعا لايطاق للساكنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.