تظاهرة رالي السيارات العتيقة تمر في صمت بالبروج

هيئة التحرير
جهوية
هيئة التحرير13 مايو 2023آخر تحديث : السبت 13 مايو 2023 - 5:20 مساءً
تظاهرة رالي السيارات العتيقة تمر في صمت بالبروج
رشيد بنكـرارة

أعطى باشا مدينة البروج بإقليم سطات، صبيحة يوم السبت 13 ماي الجاري انطلاقة رالي السيارات العتيقة في دورته السادسة (لحاق البروج مراكش )، هذه التظاهرة الرياضية التي مرت في صمت حيث لا وجود للمجلس الجماعي للمدينة ولا لجمعيات المجتمع المدني ولفعاليات المدينة ، وحدهم تلاميذ ثانوية البروج التأهيلية المجاورة لمكان الحدث من أثتوا الحضور و رجال السلطة وأعوانها و أفراد القوات المساعدة و عناصر الدرك الملكي الذي كانوا يؤمنون مسار هذا الرالي.

IMG 20230513 171901 - اخبار سطات

حضور محتشم بمدينة قدر لها أن تفوت فرص إشعاعها باستغلال التظاهرات الرياضية ذات الطابع الديبلوماسي الموازي للتعريف بها و بموروثها ،أسوة بمدن أخـــرى نجحت في استقبال هذا الرالي والتسويق لموروثها و تراثها اللامادي، باستقبال كبير بحجم وازن للمسؤوليين الاقليميين أبهر المشاركين الدوليين لهذه الرياضة العريقة.

السؤال المطروح لماذا لم تحظ هذه التظاهرة بمثل ما حظت به ” أنشطة ” أخرى تم الترويج لها بالطبل و المزمار وجييشت فيها كتائب الترويج لأشباه “مشاريع” ولـدت ميتة من بدايتها .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.