توضيح حول مقال “خوصصة غابة سطات”

هيئة التحرير
هنا سطات
هيئة التحرير11 أكتوبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 - 1:51 مساءً
توضيح حول مقال “خوصصة غابة سطات”

بعد اتصال مجموعة من المتابعين للجريدة وتوضيحهم بكون المساحة موضوع تفويت 3هكتارات من غابة سطات لفائدة شركة ترغب في انجاز كذلك فندق بجوار المكان موضوع التفويت، موضحين ان المكان موضوع التفويت يتواجد خلف الطريق المؤدية لتجزئة المنظر الجميل وبالقرب من مكان انجاز احدى المؤسسات الجامعية.

نود اولا شكر كل من نبهنا لمكان الاحتلال المؤقت، مذكرين ان خبرنا كان مبنيا اساسا على رقم الرسم العقاري في الوثيقة حيث جاء فيه ان المساحة هي 3 هكتارات و80 ار في الرسم العقاري رقم 38993/15. غير ان هذا الرسم العقاري هو للعقار المسمى غابة سطات في ملكية الدولة ملكا عاما ( ادارة المياه والغابات) وهو نفس العقار الذي يضم فندق واجهزة اتصالات المغرب وملعب وفندق ثان بمساحة تتجاوز 800 هكتار. وحيث ان الاتفاقية لم تحدد مكان تواجد المساحة موضوع الاحتلال المؤقت وكانت، ولا تزال مبهمة غير محددة في وثيقة رسمية. لنطرح السؤال العريض والمشروع:

لماذا الموافقة على قرار ادارة المياه والغابات بدون تحديد العقار في وثيقة رسمية ودون تدقيق، ويشاع تاجيل نقطة نزع الملكية الواضحة الاهداف والمرامي بدعوى تحديد الثمن المرجعي!!!!

ان الاعلام هو نقل الخبر بكل امانة وتجرد، والاعتراف بخلل او خطأ عند استشعاره لتوضيح الامر للقراء الذين نشكرهم على التتبع وعلى تجندنا معهم لنقل كل خبر يهمهم، هو همنا وهدفنا.. والله الموفق

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.