البرلماني القاسمي يسائل وزير الداخلية حول ترخيص بإحداث محل لبيع الخمور بالبروج

هيئة التحرير
جهوية
هيئة التحرير28 سبتمبر 2023آخر تحديث : الخميس 28 سبتمبر 2023 - 3:03 مساءً
البرلماني القاسمي يسائل وزير الداخلية حول ترخيص بإحداث محل لبيع الخمور بالبروج
رشيد بنكرارة

تقدم النائب البرلماني المصطفى القاسمي عن إقليم سطات، بسؤال كتابي لوزير الداخلية يسائله حول فتح محــــل لبيع الخمــور بمدينة البروج و عن الإجراءات الاستعجالية المتخذة لإلغاء الإجراءات التي قد تكون اتخذت لفتح المحل المذكـــور لإنصاف الساكنة .

و عبر النائب البرلماني لوزير الداخلية، عن استنكار ساكنة البروج الشديد لسعي احد الأشخاص استصدار رخصة لفتح المحل المذكـــور بالمدينة ، دون مراعاة لخصوصيتها و طبيعتها، باعتبارها ليست منطقة سياحية وساكنتها محافظة و في حاجة ماسة إلى جلب استثمارات تنفع المدينة و الساكنة و تساهم في إحداث مناصب شغل و تحرك الاقتصاد المحلي.

و معلوم أن ساكنة مدينة البروج، تعرف هذه الأيام احتقانـا بعد أن تسربت مخرجات إجراء بحث إداري بشأن ترخيص لمحل لبيع الخمور بالمدينة ، و ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بعبارات السخط والتذمر و السخرية و تجند ابنائها لدبج العرائض و جمع التوقيعات لتوجيهها للجهات العليا و التفكير في صيغ احتجاجية سلمية لمواجهة تراخيص آخر ساعــة التي اصبحت تنزل بالمنطاد ضدا على القوانين الجاري بها العمل وعلي رأسها قرار المدير العام للديوان الملكي رقم 3،177،66 بتاريخ 17 يوليوز 1967 بشأن تنظيم الاتجار في المشروبات الكحولية أو الممزوجة بالكحول، وضدا عن إرادة الساكنة المحافظة التي ترفض مثل هاته المشاريع التي تضرب الأمن الروحي و القيمي للساكنة و يغتني أصحابها بشكل طفيلي على حساب راحة المجتمع وسلامته من الانحراف ، دون الاكتراث للوضع الأمني واكراهات القائمين عليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.