كورونا توحد فعاليات جمعوية بسطات في إطار مشترك

هيئة التحرير
هنا سطات
هيئة التحرير26 سبتمبر 2020آخر تحديث : السبت 26 سبتمبر 2020 - 11:05 مساءً
كورونا توحد فعاليات جمعوية بسطات في إطار مشترك

أقدمت مجموعة من الجمعيات الناشطة بمدينة سطات على تأسيس تكتل جمعوي جديد أطلقت عليه اسم ” اتحاد جمعيات سطات”.
الاطار الجديد يراهن من خلاله مؤسسوه على ان يكون لبنة جديدة تخدم الفعل الجمعوي الجاد والهادف بمدينة سطات, ويستثمر المجهود الجماعي الذي قامت به العديد من الجمعيات خلال الجائحة في دعم ومواكبة الجهود الوطنية لمحاربة الوباء.
واعتبر مؤسسو الاتحاد بأن ظروف العمل المشترك في التحسيس داخل شوارع وأحياء المدينة هي من أنصجت هذا المشروع, كما أن الارادة الصادقة للجمعيات المنخرطة في هذا العمل أسهمت في انجاز أرضيته التأسيسية بدون أية خلفيات أو تمثلات غير جمعوية.
ويراهن جمعويو سطات من خلال اتحادهم على تقوية الموقع الترافعي للمجتمع المدني بسطات كشريك في التنمية, كما يعتزمون فتح ورش كبير لتقوية قدرات الفاعل المحلي في أفق تمكينه من أدوات وميكانيزمات الفعل الايجابي داخل النسيج المحلي, اضافة لتبادل التجارب والخبرات والعمل المشترك وتوحيد الرؤى حول القضايا المطروحة.
وفي أجواء أخوية تستحضر قوة اللحظة ودلالاتها توافقت جمعيات سطات على مكتب سيقود الاتحاد خلال المرحلة المقبلة مشكل من مجموعة من أنشط وألمع الأطر الجمعوية بالمدينة وجاءت تشكيلته كالتالي:
الرئيس : زهير خية.
نائب الأول: ادريس عزري
نائب الثاني: نور الدين الوادي
*الكاتب العام :رشيد معاش
نائبه: محمد مرزوقي
*أمين المال :عبد اللطيف الزهراني
نائبه :مهدي مبشور
المستشارون :حسن بوخنجر. هشام ناشد. عبد الهادي مصلوحي. نادية عريكة. سعيد ناشد. فتحاوي سعيد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.