لجنة اليقظة الاقليمية تقرر تمديد تدابير كورونا بسطات مع الترخيص بفتح قاعات الرياضة

هيئة التحرير
2020-10-15T15:24:49+01:00
هنا سطات
هيئة التحرير15 أكتوبر 2020آخر تحديث : الخميس 15 أكتوبر 2020 - 3:24 مساءً
لجنة اليقظة الاقليمية تقرر تمديد تدابير كورونا بسطات مع الترخيص بفتح قاعات الرياضة

كما كان متوقعا, اتخذت لجنة اليقظة الاقليمية بسطات قرارا بتمديد التدابير الاحترازية على مستوى الاقليم  بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وحفاظا على صحة وسلامة المواطنات والمواطنين
القرار الجديد حسب مصادر أخبار سطات تم اتخاذه خلال الاجتماع الذي انعقد يومه الخميس، برئاسة السيد إبراهيم أبوزيد، عامل إقليم سطات، ويهم تنزيل سلسلة من التدابير والاجراءات الاحترازية على مستوى الإقليم، ويتعلق الأمر ب:

*عدم انعقاد السوق الأسبوعي

*إغلاق أسواق القرب على الساعة الخامسة بعد الزوال
*إغلاق المحلات التجارية والمساحات العمومية والمقاهي والمطاعم على الساعة الثامنة ليلا
*تطبيق حضر التجوال ابتداء من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا
*تكثيف الحملات التحسيسية بتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني,والتشديد على التنقلات داخل المدن بالإقليم.
الجديد في قرارات اليوم حسب مصادر أخبار سطات هو الترخيص بفتح القاعات الرياضية وفق تدابير صحية واحترازية صارمة أهمها تقليص عدد المستفيدين من حصص الرياضة في وقت واحد الى النصف والحرص على توفير جميع مستلزمات السلامة الصحية وتفادي تشغيل الحمامات داخل القاعات والصرامة في تطبيق التباعد داخل غرف تبديل الملابس.
و أهابت السلطات الإقليمية والمحلية بالمواطنات والمواطنين التقيد والالتزام بمختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها والانخراط، بكل مسؤولية في الجهود الرامية إلى الحد من انتشار فيروس “كورونا المستجد” مع إجبارية ارتداء الكمامات الواقية، واحترام التباعد الجسدي في الأماكن العمومية.
   

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.