عامل الإقليم يؤكد على مواصلة بذل الجهود لتسريع وثيرة عملية التلقيح للقضاء على كوفيد 19

هيئة التحرير
هنا سطات
هيئة التحرير13 أكتوبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 7:37 مساءً
عامل الإقليم يؤكد على مواصلة بذل الجهود لتسريع وثيرة عملية التلقيح للقضاء على كوفيد 19

دعا السيد إبراهيم أبو زيد عامل إقليم سطات في الاجتماع الأسبوعي للجنة الإقليمية لليقظة ، اليوم الاربعاء بمقر العمالة ،إلى تكثيف جهود كل المتدخلين من سلطات أمنية وعسكرية وصحية لتدارك التأخر الحاصل في عملية تلقي جرعات التلقيح ضد كوفيد 19 والعمل على تحسيس المواطنات و المواطنين بأهمية انخراطهم في عملية التطعيم وتلقي كل الجرعات الموصى بها من اللقاح لتحصينهم ضد الفيروس ومكافحة انتشاره والمحافظة على صحتهم وسلامتهم .

وشدد السيد العامل في كلمته خلال هذا الاجتماع على ضرورة وضع كل الوسائل والإمكانات المادية والبشرية لتسريع وتيرة عملية التطعيم بالجرعة الثالثة من اللقاح نظرا لدورها في تقوية المناعة الجماعية وحماية المواطنين من عدوى كوفيد 19.

في هذا السياق اوضح ان جميع المواطنات والمواطنين هم مدعوون للإقبال على هذه العملية مشيرا الى دور جمعيات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والصحافة في تكثيف الحملات التحسيسية لحث المواطنات والمواطنين بشكل عام و المتأخرين منهم  بشكل خاص  في تلقي جرعاتهم من اللقاح و الإقبال بكثافة على عملية التلقيح والتواصل معهم من أجل الانخراط في المجهود الوطني لمحاربة هذا الوباء  .

كما أكد  ابراهيم ابوزيد  خلال هذا الاجتماع ،الذي  حضره كل من الكاتب العام للعمالة و المندوب الاقليمي للصحة  والسلطات المحلية والمصالح الامنية المدنية والعسكرية ،على ضرورة عمل الأطر الصحية والتربوية بالسهر  على تنظيم حصص تحسيسية وتوعوية داخل المؤسسات التعليمية على صعيد الإقليم لفائدة أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ غير الملقحين وتوعيتهم بأهمية التلقيح ضد الوباء والاستمرار في التقيد بالتدابير الاحترازية والوقائية من أجل تحصين المنجزات والمكتسبات التي حققها الإقليم في هذا المجال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.