تنصيب عميد كلية العلوم و التقنيات ومدير المعهد العالي لعلوم الصحة بسطات في غياب ممثل الوزارة

هيئة التحرير
جامعة الحسن الاول
هيئة التحرير15 فبراير 2024آخر تحديث : الخميس 15 فبراير 2024 - 2:06 مساءً
تنصيب عميد كلية العلوم و التقنيات ومدير المعهد العالي لعلوم الصحة بسطات في غياب ممثل الوزارة

أشرف كل من عامل إقليم سطات ورئيس جامعة الحسن الأول  على تنصيب الأستاذ عبد المجيد فرشي عميدا لكلية العلوم والتقنيات خلفا لجمال نجا و الأستاذ سعاد المدني مديرا للمعهد العالي لعلوم الصحة بسطات خلفا لعبد الرؤوف هلالي.
حفل التنصيب الذي احتضنته قاعة الندوات برحاب جامعة الحسن الأول صباح يوم الثلاثاء 13 فبراير 2024، و الذي غاب عنه ممثل وزارة التعليم العالي و حضره عدد من الأساتذة والطلاب و الأطر الإدارية و التقنية و ممثلي المجالس المنتخبة و المصالح الخارجية والأمنية بالإقليم، افتتحه رئيس الجامعة بكلمة اثنى فيها على الاستاذين عبد المجيد فرشي و سعاد المدني لما يتمتعان به من كفاءة و خبرة مهنية كفيلتين بتطوير كل من كلية العلوم و التقنيات و المعهد العالي لعلوم الصحة وخلق دينامية جديدة داخل المؤسستين والرفع من جودة التكوين بهما.

للاشارة فان هذا التنصيب ياتي بعد المباراة الانتقائية لخلافة رؤساء خمس مؤسسات تابعة للجامعة في الصيف الماضي. وهي المباراة التي اعطت المرتبة الثانية للعميد الجديد لكلية العلوم والتقنيات بسطات، المؤسسة المعروفة بتكويناتها المستمرة ومبلغ المعاملات الضخم الذي تديره سنويا من هذه العملية التي كانت محط ملاحظات المجلس الاعلى للحسابات وتحقيقات مع العميد الذي سلم المشعل لخلفه الاستاذ بنفس المؤسسة. غياب الوزارة يطرح العديد من التساؤلات، خصوصا انه من المألوف حضور الوزير او من ينوب عنه في هذه المناسبات بسطات، غياب ترك الباب مفتوح لكل التأويلات والتساؤلات بجامعة سطات التي فتحت مؤخرا ترشيحا لمنصب مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير؟ مع ان المباراة الصيفية قد اعلنت عن اسمين لخلافة المدير السابق! وهل سيتم تفعيل هذه البدعة ذات الابعاد المتعددة مع معهد علوم الرياضة ؟؟؟؟ فهل الرئاسة الجديدة ترغب في اسماء تتناغم معها ؟ ام ان للامر أسباب وحسابات اخرى؟؟؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.