تعطيل مصالح الموطنين بقيادة بني مسكين الشرقية

هيئة التحرير
جهوية
هيئة التحرير8 مارس 2023آخر تحديث : الأربعاء 8 مارس 2023 - 8:31 صباحًا
تعطيل مصالح الموطنين بقيادة بني مسكين الشرقية
رشيد بنكرارة

عبر عدد من المواطنين و المرتفقين بقيادة بني مسكين الشرقية بالبروج في اتصالات متفرقة ب “أخبار سطات ” عن تذمرهم و استيائهم جراء تعطيل مصالحهم اثناء عملية الحصول على شواهد ادارية بسيطة بهذه الملحقة الادارية في عهد الوافد الجديد من دائرة تفراوت باقليم تزنيت في اطار الحركة الانتقالية الاخيرة ، و الذي كلفته السلطات الاقليمية بسطات مؤخرا ، بشغل منصب رئيس دائرة البروج بالنيابة خلفا للرئيس السابق الذي احالته وزارة الداخلية على التقاعد النسبي اياما على تنصيبه في هذا المنصب .

تكليف مسؤول الادارة الترابية في هذا المنصب في الوقت الذي لا يتوفر على خليفة له بهذه القيادة أضر بمصالح المواطنين الذي يتوافدون من الجماعات الترابية الثلاث المترامية الاطراف : اولاد بوعلي النواجة ، اولاد فارس الحلة و مسكورة، والذين ضاقوا ذرعا من غياب من يوقع شواهدهم الادارية و يدبر نزاعاتهم في قضايا الأراضي الجماعية ناهيك عن الاجتهادات خارج النصوص القانونية و التي تتسبب في معاناة حقيقية للمرتفقين .

و قد عبر عدد من المواطنين عن استنكارهم لما وصفوه ب”التصرفات المزاجية ” للمسؤول عن هذه الملحقة و ترك المواطنين في الانتظار لساعات طوال ، وعدم تسليمهم شواهدهم لأيام ناهيك عما يتعرض له المرتفقون كلما طالبو بتسريع عملية الحصول على وثائقهم من اهانات أثناء قضاء مآربهم الإدارية ومطالبتهم بوثائق نابعة من اجتهادات خارج النصوص القانونية المؤطرة للعمل الإداري، في الوقت الذي تسعى فيه المصالح الحكومية إلى تبسيط الإجراءات و المساطر الإدارية من خلال سن القانون 55/19 الخاص بتبسيط المساطر الادارية .

وناشد المواطنون عامل إقليم سطات والجهات الوصية بوزارة الداخلية التدخل لوقف هذه السلوكات وحماية مصالح المواطنين من شطط مرؤوسيهم ومراقبة عملهم و حثهم على معالجة ملفات وقضايا المواطنين وتسليمهم وثائقهم في آجال معقولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.