معاناة السكان بالبروج مع شبكـة الهاتف النقال و الانترنت متواصلة

هيئة التحرير
جهوية
هيئة التحرير10 مارس 2023آخر تحديث : الجمعة 10 مارس 2023 - 1:07 مساءً
معاناة السكان بالبروج مع شبكـة الهاتف النقال و الانترنت متواصلة
رشيد بنكرارة

تعيش العديد من الجماعات التابعة لدائرة البروج بإقليم سطات، معاناة كبيرة مع شركات الاتصالات ، بسبب ﺿﻌﻒ التغطية ﻟلشبكات و ضعف ﺻﺒﻴﺐ ﺍﻻﻧﺘﺮﻧﻴﺖ، إذ لم نقل غيابه في بعض الجماعات .

ففــي ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺘﻄﻮﺭ ﻓﻴﻪ ﺍﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎ ﻋﺒﺮ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺑﺸﻜﻞ ﺳﺮﻳﻊ ﺗﺒﻘﻰ ﻣﻌﺎﻧﺎة مستعملي الهاتف و الانترنت بهذه الربوع ﻣﺴﺘﻤﺮﺓ، الشيء الذي يجعل البعض منهم في عزلة تامة في الوقت الذي أضحى فيه الهاتف النقال و الانترنت ﻭﺳﻴﻠﺔ ﺗﻮﺍﺻﻠﻴﺔ ﻳﻌﺘﻤﺪ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ.

ففـي هذا الأسبوع و ما قبله غابت شبكة شركـــة INWI عن خطوط مشتركيها لأيام متكررة الشيء الذي خلف استياء لمستعملي هذه الشبكة، و يبدو أن مسؤولي الشركة الأم خارج التغطية غير مبالين بصورة الشركة و بصيحات زبنائهم بمواقع التواصل الاجتماعي وامتصاص غضبهم و التدخل لدى الشركة المكلفة بالشبكة لحملها على إصلاح اعطابها و تجويد خدمة شبكتها والرفع من الصبيب، إذ لا يعقل أن يقوم المواطن بأداء واجبات نظير خدمات مؤدى عنها مسبقا سواء عن طريق الانخراطات الشهرية أو عبر التعبئة السريعة بالمقابل يتم مكافئته بإنقطاعات متكررة دون سابق إنذار ولساعات طويلة تصل أحيانا إلى اليوم بكامله، وقد عبر مجموعة من السكان في اتصالات متفرقة ب “أخبار سطات ” عن رغبتهم في نقل ارقامهم وتغييرها الى شبكات اخرى درءا لهذه الانقطاعات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.